وفاة  أسطورة تصوير "موضة الشارع" العالمي  بيل كانينغهام

مصوّر الموضة الأميركي الشهير بيل كانينغهام

27.06.2016 | 09:12

توفي مصوّر الموضة الأميركي الشهير بيل كانينغهام  يوم السبت، عن عمر ناهز  87 عاماً، الذي يُعتبر "أسطورة" فن تصوير الموضة في الشارع و كان وراء إطلاقه.

وأعلنت صحيفة "ذي نيويورك تايمز" التي يعمل فيها منذ 40 عاماً، خبر وفاته "كان الأغنياء والنافذون في عالم الموضة يسعون إلى رفقته، لكنه بقي أحد ألطف الرجال وأكثرهم تواضعاً عرفته في حياتي...خسرنا أسطورة" بحسب مدير تحريرها.

 

وكان كانينغهام قد أدخل المستشفى قبل فترة قصيرة بعد إصابته بجلطة وتوفي يوم السبت, وكان كانينغهام يتمتع بمعرفة موسوعية وبموهبة رصد الميول الرئيسة في الشارع ومنصات العرض والسهرات.

 

وقالت آنا وينتور في فيلم وثائقي عن المصوّر المولود في ماساتشوستس في عشرينات القرن الماضي أنه كان يرى قبل الجميع "ما ستكون عليه الميول بعد ستة أشهر من الآن".

 

وبدأ كانينغهام  مسيرته المهنية في تصميم القبعات للنساء في نيويورك واشتهر خلال عمله بارتداء سترة زرقاء واعتلاء دراجته الهوائية التي لا تفارقه, أولى صوره كانت لنساء مجهولات في الشارع، تبعتها صور مشاهير مثل غريتا غاربو عام 1978 ما ضمن له زاوية دائمة في صحيفة "ذي نيويورك تايمز" بعنوان "أون ذي ستريت" (في الشارع)، كان يُسلّط فيها الضوء أسبوعياً على آخر الميول في مجال الموضة.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved